جراحة التجميل

تفتيح المناطق الحساسة ونصائح مهمة للإعتناء بالمناطق الحساسة

تفتيح المناطق الحساسة

عادةً ما نتحسّس من الكلام عن تفتيح المناطق الحساسة ونشعر بالحرج فلا نبحث عن حلّ له، من جانبٍ آخرِ يراودنا القلق والرغبة في حلّ المشكلة، من هذا فإنّ بعض أنظمة العناية اليومية بالبشرة وبهذه المناطق قد تشكّل حلًا فارقًا معك.

ربّما تكون هذه المناطق هي الأكثر إهمالا منك، فلا تعتني بها عادةً، وهذا هو السبب الأساسي لاسوداد هذه المنطقة، وإنها كأي جزء آخر من بشرتك تحتاج إلى روتين عناية بشكل مستمر.

ينتج تصبغ المناطق الحساسة بسبب العامل الوراثي عادة ولكن هناك أسباب أخرى مثل:

  • الاحتكاك بين الفخذين الناتج عن لبس المستمر للملابس الضيقة.
  • التعرض لأشعة الشمس بشكل دائم.
  • ارتداء الملابس المصنوعة من البوليستر.
  • الإصابة ببعض الأمراض الجلدية كفرط التصبغ.

نصائح للعناية بالمناطق الحساسة في الجسم

من أول خطوات تفتيح المناطق الحساسة هو العناية بها والحفاظ على نظافتها ومن هذه الأمور التي يجب اللجوء لها:

  • نظف واغسل هذه المنطقة بشكل دوري

استخدم غسول مناسب، ويفضل أن يكون مخصّصًا لهذه المنطقة، واغسلها بشكل دوري وبرفق لإزالة الأوساخ المتراكمة، حيث تتميز منطقة البيكيني والفخذين عادة بظلالها الداكنة بسبب الفرك المستمر والاحتكاك الذي يحدث من ملابسك الداخلية أو الجينز، لذلك احرص في روتينك أن يكون هناك غسل دوري لهذه المنطقة.

  • قشّر هذه المنطقة أسبوعيًا

كأي منطقة من مناطق بشرتك، فإن التقشير الأسبوعي لهذه المنطقة يشكل وسيلة فعالة لتفتيح المناطق الحساسة، فهو يزيل بقايا الأوساخ والتراكمات والجلد الميت، وبالتالي يعمل على تفتيحها، لا تفرك بشدة!

يفضّل استخدام الجلّ المخصص للتقشير والفرك بلطف، أما إذا لم يتوفر يمكنك استخدام بعض المقشرات التي يمكن صنعها منزليًا بقشور الفواكه والسكر والزيت والعسل.

  • تغذية وترطيب هذه المنطقة

تعرض هذه المنطقة للاحتكاك المستمر بالملابس الضيقة يعرضها للجفاف، وبالتالي يتسبب في اسمرارها، لذلك ننصحك بأن تحرص على ترطيبها وتغذية هذه البشرة بشكل مستمر، هناك كريمات مخصصة لترطيب وتفتيح هذه المنطقة، والتي إذا لم تتوافر فإنه يمكنك الاستعاضة عنه ببعض الزيوت المتوافرة في المنزل كزيت الزيتون الطبيعي، وزيت جوز الهند، زيت اللوز .. إلخ

احرص على الترطيب بشكل مستمر وبالأخص بعد الاستحمام.

  • إزالة الشعر في هذه المنطقة

إن وجود الشعر في هذه المنطقة يفاقم الاحتكاك الذي يحدث، الأمر الذي يسبب اسمرار هذه المنطقة كما ذكرنا مسبقًا، ولتجنّب هذا علينا الاعتناء وإزالة الشعر بشكل مستمر منها، ولا ننصح بإزالة الشعر في هذه المنطقة باستخدام الحلاقة، حيث أنّ الحلاقة هي أحد الأسباب المتهمة في إحداث الاسمرار بهذه المنطقة، لذلك ابحث عن بديل يناسبك لإزالة الشعر، عدا الحلاقة.

  • استخدم صابونًا للتفتيح

قد تكون هذه خطوة إضافية وغير ضرورية، لكننا ننصحك بها إذا كنت مهتمًا وترغب بتسريع عملية التفتيح، فإنه يمكنك الذهاب لأقرب صيدلية وشراء صابون لطيف يحتوي على مركبات تفتيح ومخصص لهذه المنطقة.

  • اختر الملابس الداخلية المناسبة واعتنِ بنظافتها

السراويل الضيقة التي تسبب الاحتكاك قد لا تكون خيارًا مناسبًا، استخدم الأنواع القطنية المريحة منها.

المصادر

السابق
تجميل الأنف لماذا يتم اللجوء إليه وكيفية التحضير لعملية تجميل الأنف
التالي
فحص صوديوم الدم: ماهيته، ودواعي إجرائه وماذا تعني النتائج؟

اترك تعليقاً