الصحة العامة

العمل من المنزل: 6 نصائح مهمة لرفع إنتاجيتك خلال عملك من المنزل

العمل من المنزل

الحياة تتحرك وتتغير بسرعة بالتزامن مع أخبار فيروس كورونا (COVID-19) والحجر الصحي، وفي محاولة لمساعدة الموظفين على مكافحة المرض، طلبت العديد من الشركات من موظفيها العمل من المنزل عندما يكون ذلك ممكنًا.

فكرة العمل من المنزل مبهجة! لا مزيد من التنقل، يمكنك العمل في ملابس النوم الخاصة بك ولديك الحرية في البحث داخل الثلاجة أثناء إجراء مكالمة جماعية تخص العمل، ولكن بمجرد زوال الإثارة الأولية للعمل من البيت، سيكون من الصعب عليك أن تُلزم نفسك بالعمل.

العمل من المنزل يشمل بعض التحديات، خاصة لأولئك الذين لم يفعلوا ذلك من قبل أو الذين لا يعرفوا كم سيستمر الحجر الصحي للتعرف عليها اضغط هنا، تقدم المعالجة الفيزيائية ماري موريسون Mary Morrison استراتيجيات حول كيفية الحفاظ على عاداتك الصحية وإنتاجيتك العالية تحت السيطرة أثناء العمل عن بُعد.

  • اجعل لك روتيناً واضحاً

قد يكون من السهل أن تنتقل مباشرة من السرير إلى الأريكة لبدء فحص البريد الإلكتروني كأي يوم عمل في المكتب، ولكن ستحتاج إلى وضع جدول زمني عندما يتعلق الأمر بالعمل من المنزل. اضبط منبهًا، وتناول وجبة الإفطار، واغتسل وارتدِ ملابسك كما لو كنت في الواقع تعمل، لست مضطرًا إلى ارتداء بدلة أو ربطة عنق، ولكن ستحتاج إلى التعامل مع اليوم مثل أي يوم آخر في المكتب، حدد ساعات العمل المنتظمة وفترات الراحة وأوقات الوجبات.

  • حدد مكان مخصص للعمل وجهزه بالأمور اللازمة لك

  1.  المغري في العمل من البيت إمكانية العمل من سريرك ولكن من المهم وضع حدود عندما يتعلق الأمر بالعمل عن بُعد، بالنسبة لبعض الأشخاص يحبذ لو وُجد التلفاز أو الأطفال في غرفة منفصلة.
  2. العمل من المنزل يعني أيضًا أنه سيكون عليك الابتعاد عن الأشياء الأخرى التي ستميل إلى القيام بها في جميع أنحاء المنزل (كما هو الحال عندما تذهب إلى المطبخ للحصول على وجبة خفيفة سريعة).
  3. إذا وجدت نفسك مشتتًا بسهولة، فقد تكون شخصًا بحاجة إلى وضع حدود أكثر صرامة.
  4. قم بإعداد منطقة تمثل المكتب حيث ستهدف إلى قضاء معظم يومك وجهز هذه المنطقة بكل شيء يلزمك في المكتب يمكنك التخلص من الكرسي تمامًا واختر مكتبًا ثابتًا -أيًا كان الإعداد الذي سيجعلك تشعر بمزيد من الإنتاجية والاستعداد للعمل.
  • حدد أهدافك

اكتب قائمة مهام يومية وأسبوعية مفصلة وواضحة تتضمن أعمالك وكل ما تحتاج إلى إنجازه، سيُشعرك هذا بالاستعداد بشكل أفضل لمعرفة نسبة انجازك والخطوات القادمة في العمل.

في استطلاع شمل 7000 عامل العام الماضي بواسطة FlexJobs، تبين أن العاملين الذين يعملون من المنزل أكثر إنتاجية من غيرهم بنسبة 65% وذلك لوجود عدد من مزايا مثل قلة التشتت من قِبل الزملاء، والبعد عن سياسات المكتب وتقليل الضغط الناتج عن التنقل.
  • انهض وتحرك

  1. قد يكون من المغري العمل لساعات طويلة في كل مرة دون أخذ قسط من الراحة، خاصة إذا كنت مندمجاً ولكن من المهم تحديد فترات راحة منتظمة على مدار اليوم (وأيضًا جدولة تمارينك)، تقترح الدكتورة ماري ضبط ساعة توقيت كل ساعة لتذكيرك بالنهوض والتحرك أو التمدد.
  2. من المهم أيضاً التركيز على بعض التمارين المفيدة لأسفل وأعلى الظهر لأنك على الأرجح ستعمل على جهاز كمبيوتر وهذا يشمل الجلوس لفترات طويلة.
  3. جرب بعض التمارين مثل تمرين ثني الورك أو المشي السريع.
  4. ضع قصارى جهدك في عدم تناول الطعام في مكتبك واغتنم فرصة العمل من المنزل لتطوير عادات جديدة جيدة.

تمارين رياضية خلال فترة العمل من المنزل

  • حافظ على علاقاتك الاجتماعية

قد يكون العمل من المنزل في بعض الأحيان معزولاً، بالإضافة إلى أننا نعلم أنه من المهم لصحتنا العقلية أن نجدد علاقاتنا ونقيم صداقات.

تواصل مع الأشخاص بشكل مستمر، حتى إذا لم يكن لديك سؤال محدد متعلق بالعمل أو أرسل رسائل نصية إلى الأصدقاء أو الزملاء خلال اليوم (ولكن احرص على عدم تشتيت انتباهك بالهاتف) وجدولة مكالمات الفيديو قدر الإمكان، لن تحل الاتصالات الافتراضية محل التفاعل وجهاً لوجه ولكنها يمكن أن تساعدك على الشعور بأنك أكثر من مجرد وجود في الفراغ.

تأكد أيضًا من تطوير العلاقة مع مديرك أو موظفيك حيث يزدهر العمل عن بعد عندما يكون هناك تركيز على الثقة والتواصل الجيد، بالإضافة إلى ذلك يمكن أن يساعد التواجد المنتظم مع فريقك في تحديد الأولويات والعقبات المحتملة وإبقاء الأشخاص خاضعين للمساءلة.

للتعرف على كيفية تجنب التباعد العاطفي خلال فترة الحجر اضغط هنا.

  • أعرف متى تتوقف

توقف عن العمل وأطفئ جهازك عندما تغادر المكتب تمامًا مثلما حددت روتين عملك وأفرغ وقتاً لإنجاز شيء أخر، حدد متى ستتوقف عن العمل لهذا اليوم وعلى الرغم من أن الأمر يمكن أن يمثل تحديًا في عالمنا المتصل بالإنترنت طوال اليوم على مدار الساعة ستحتاج إلى توازن جيد بين العمل والحياة أكثر لأن عملك أصبح معك الآن طوال اليوم.

المصادر

السابق
فوائد استعمال الأسبرين للشعر وكل ما تود معرفته عن فوائد وأضرار الأسبرين
التالي
7 طرق تساعدك أن تكون شريك جيد في وقت الحجر الصحي المنزلي

اترك تعليقاً